الأخبارالدولي

الصين تطلق خمسة أقمار صناعية إلى الفضاء

أطلقت بكين أمس الأربعاء صاروخا حاملا من طراز “سيريس-1 واي4″، حيث أرسل مجموعة من الأقمار الصناعية التجارية إلى الفضاء.

و أوضحت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) أن الصاروخ انطلق على الساعة 2:20 بعد الظهر (بتوقيت بكين) من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال
غربي الصين، ونجح في إرسال خمسة أقمار صناعية من طراز “جيلين -1 قاوفن 03 دي” إلى المدار المخطط لها.
وسيتم استخدام الأقمار الصناعية في توفير خدمات تجارية للاستشعار عن بعد.
جدير بالذكر أن “سيريس-1″، الذي طورته شركة “جالاكتيك إنيرجي” لتصنيع الصواريخ ومقرها في بكين، صاروخ حامل صغير الحجم يعمل بالوقود الصلب وقادر على إرسال أقمار صناعية صغيرة إلى مدار أرضي منخفض.
وتمثل عملية الإطلاق هذه المهمة الرابعة لسلسلة صواريخ “سيريس-1″، وفقا لمركز الإطلاق.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى