أعلنت قيادة الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، بسط سيطرتها على منطقة البار في إقليم النيل الأزرق، وذلك في إطار العمليات العسكرية الجارية ضد قوات الدعم السريع في القطاع الشرقي من الإقليم.
وقالت قيادة الفرقة الرابعة مشاة، في بيان لها، إن قوات الفرقة الرابعة مشاة، وبالتحديد عناصر اللواء 13 مشاة، نفذت عملية تمشيط واسعة النطاق شملت مناطق تمتد إلى ما بعد أبدقلة وأشمبو، قبل أن تتمكن من اقتحام منطقة البار وإحكام السيطرة عليها عقب اشتباكات مع ما وصفته بـ”عناصر التمرد”.
وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والعتاد العسكري، إضافة إلى أسر عدد من العناصر المسلحة خلال المواجهات، دون تقديم تفاصيل إضافية بشأن حجم الخسائر البشرية أو المادية.
وتأتي هذه التطورات في سياق تصاعد العمليات العسكرية في عدد من مناطق إقليم النيل الأزرق، حيث يواصل الجيش السوداني تنفيذ حملات تمشيط واسعة بهدف تعزيز سيطرته الميدانية وملاحقة الجماعات المسلحة النشطة في المنطقة، وفق بياناته الرسمية.
(وأج)




