استقبل وزير الداخلية الجزائري، السعيد سعيود، اليوم الثلاثاء بقصر الحكومة الجزائرية، وفدا رفيع المستوى من جمهورية النيجر يترأسه الأمين العام لوزارة الداخلية والأمن العمومي والإدارة الإقليمية بحضور عدد من إطارات الوزارة، حسب بيان للوزارة.
وذكر البيان أن هذا اللقاء يندرج في إطار تجسيد علاقات الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين، وتعزيز آليات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وخلال هذا اللقاء، أكد سعيود حرص الجزائر، على مواصلة دعم وتعزيز التعاون مع جمهورية النيجر، معرباً عن استعداد قطاعه لتقاسم الخبرات والتجارب الجزائرية ومرافقة النيجر من خلال برامج للتكوين وتبادل المعارف والممارسات الفضلى في مختلف المجالات ذات الصلة، حسب ما جاء في البيان نفسه.
من جهته، أشاد الوفد النيجري -يضيف البيان- بحفاوة الاستقبال التي حظي بها، مثمناً ما حققته الجزائر من تجارب وخبرات رائدة في العديد من المجالات، ومعرباً عن شكره لوزير الداخلية الجزائري على استعداده للتعاون ومرافقة بلاده والاستفادة من الخبرة الجزائرية، بما يسهم في توطيد علاقات التعاون بين البلدين.
واختتم البيان بالإشارة إلى أن اللقاء شكل فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز روابط الأخوة والتعاون بين الجزائر والنيجر




