جبهة البوليساريو تطالب مؤسسة إعلامية ألمانية بالمهنية في تعاطيها مع القضية الصحراوية

أعربت جبهة البوليساريو عن استيائها إزاء التقارير الإخبارية الصادرة عن مؤسسة “دويتشه فيله” الإعلامية الألمانية حول القضية الصحراوية، وطالبتها بضرورة توخي “الدقة الإخبارية والالتزام بالمهنية الصحفية” في تغطيتها لواقع الاحتلال في الصحراء الغربية.
وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) بأن ممثلية جبهة البوليساريو بألمانيا أكدت في رسالة إلى رئيس مؤسسة “دويتشه فيله” الإعلامية، بيتر ليمبورغ، على مطالبتها بتقديم تقارير “متوازنة ومنصفة” عن النزاع بالصحراء الغربية، وتأكيدها على “ضرورة التقيد باحترام قانون الصحافة الصادر عن مجلس الصحافة الألماني والانتباه إلى مضامين ميثاق الشرف الصحفي الوارد في ذات القانون”.
وجاءت رسالة البعثة الصحراوية ببرلين على خلفية بعض المغالطات الواردة في حلقة برنامج “مسائية DW” الذي يقدمه القسم العربي التابع للهيئة الإذاعية الألمانية، حيث حاول البرنامج وصف مدينة السمارة المحتلة بـ “المغربية”، ضمن الشريط الأزرق الخاص بالحلقة طوال فترة البرنامج الذي امتد لأكثر من 18 دقيقة وتم استضافة فيه، الناشط والكاتب الصحراوي الطالب اعلي سالم.
واعتبرت جبهة البوليساريو، الإشارة إلى مدينة السمارة المحتلة “كجزء” من المغرب، “يعكس نقصا في الالتزام بالمهنية الصحفية”، مذكرة بالوضع القانوني للصحراء الغربية باعتبارها على قائمة الأقاليم غير المحكومة ذاتيا، بانتظار تصفية الاستعمار منها، وذلك بموجب المادة 73 (هـ) من ميثاق الأمم المتحدة.
وأعربت ممثلية جبهة البوليساريو بألمانيا في رسالتها إلى تطلع الجبهة إلى قيام مؤسسة “دويتشه فيله” بـ “فحص ودراسة تقاريرها المستقبلية حول النزاع في الصحراء الغربية بكل أمانة ودقة، وألا يتم استغلالها مستقبلا من قبل وكلاء دولة الاحتلال المغربي”.
المصدر: (وأج)




