
قال وزير الإنعاش الاقتصادي الياباني الجديد، غوتو شيغييوكي، إن حكومة بلاده ستطرح حزمة اقتصادية جريئة تركز على إجراءات للتعامل مع الأسعار المرتفعة، وتعزيز قيمة الين.
وأضاف شيغييوكي في تصريحات له بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أنه سيدفع قدما بالسياسة الاقتصادية لرئيس الوزراء فوميو كيشيدا المتمثلة بإيجاد “شكل جديد من الرأسمالية” عبر الاستجابة بسلاسة للأسعار المرتفعة وتغييرات اقتصادية أخرى، مؤكدا أنه سيأخذ في الحسبان مخاطر مثل ارتفاع أسعار الطاقة والأغذية وإمكانية حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي.
يذكر أن الوزير الجديد معني أيضا بالتعامل مع جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″،
وقال في هذا السياق إنه سينفذ بثبات إجراءات للاستعداد لموجة جديدة محتملة من العدوى قد تحدث في وقت لاحق من العام الجاري.
ويأتي تعيين غوتو في وقت تستعد فيه الحكومة اليابانية لوضع اللمسات النهائية على حزمة اقتصادية شاملة.
وتم تعيين غوتو خلفا لياماغيوا دايشيرو الذي استقال من منصبه.




