الأخبارالدولي

دول أوروبية تطالب سلطات الاحتلال الصهيوني باحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني

طالبت دول أوروبية، سلطات الاحتلال الصهيوني باحترام مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأكدت فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، في بيان مشترك، على الحاجة الملحة لاستئناف الجهود السياسية لتحقيق حل الدولتين، مشيرة إلى أنه “الحل الوحيد القادر على أن يضمن بشكل دائم” للطرفين إمكانية العيش بسلام وأمن.
وأعربت الدول الأربع عن قلقها العميق إزاء التوترات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ودعت إلى “تجنب أي استفزاز وتصعيد للعنف”.
وأشارت في بيانها إلى أنها “تشهد بقلق بالغ تصاعد العنف، بما في ذلك من المستوطنين”، وأضافت “في هذا السياق، بات من الضروري تجنب أي تصعيد جديد، والتخفيف من حدة التوتر بشكل فعال، واستعادة الهدوء”.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى