العراق يؤكد التزامه بالخفض الطوعي لإنتاج النفط

أكد حيان عبدالغني وزير النفط العراقي، التزام بلاده باتفاق خفض الإنتاج الطوعي لمنظمة “أوبك”.
وقال عبدالغني،في تصريح، إن “وزارة النفط تؤكد التزامها باتفاق خفض الإنتاج في “أوبك”، لافتا إلى أن الوزارة “حريصة على تعاون الدول الأعضاء (في المنظمة) والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار في سوق النفط العالمي من خلال الاتفاق على برامج الخفض الطوعي”.
وأضاف الوزير العراقي بأن بلاده تؤكد على دورها في مجموعة “أوبك”، وبالتالي تحرص على الالتزام بالاتفاق، مشيرا إلى أنه سبق وأن أكد العراق التزامه بالاتفاق وأعلن عن برنامجه التصديري والإنتاجي، للفترة من يونيو وحتى نهاية العام الحالي.
يشار إلى أن أعضاء تحالف “أوبك بلس”، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاء بينهم روسيا، اتفقوا على تمديد خفض إنتاج النفط في الربع الثاني من العام الجاري، بعد أن أجروا تخفيضات طوعية في الإنتاج في الربع الأول من العام، وذلك لتجنب وجود فوائض في المعروض من النفط.




