الرئيس العراقي: استهداف أربيل جريمة إرهابية مدانة

أكد الرئيس العراقي برهم صالح, اليوم الأحد, أن استهداف مدينة أربيل “جريمة إرهابية مدانة وتوقيته مريب”.
وقال الرئيس صالح – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (وأع) – “إن استهداف أربيل جريمة إرهابية مدانة, وتوقيته المريب مع بوادر الانفراج السياسي يستهدف عرقلة الاستحقاقات الدستورية بتشكيل حكومة مقتدرة”.
وشدد على “أهمية الوقوف بحزم ضد محاولات زج البلاد في الفوضى, وضرورة توحيد الصف لدعم القوات الأمنية وترسيخ مرجعية الدولة ومكافحة الإرهابيين الخارجين عن القانون”.
وفي سياق متصل, أدانت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي), اليوم الهجوم الصاروخي الذي استهدف القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل.
وذكرت البعثة, في بيان لها أذاعته (واع), أنها “تدين بشدة الهجمات الصاروخية الشنيعة على أربيل”,داعية العراقيين إلى “الوقوف صفا واحدا في مواجهة أي عمل ينتهك سيادة العراق ووحدة أراضيه, أو يهدف إلى تقويض الاستقرار والوحدة”, مؤكدة “أهمية محاسبة مرتكبي هذا الهجوم الجبان”.
وكانت قد سقطت في وقت سابق عدة صواريخ على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
وقال أوميد خوشناو, محافظ أربيل إن عدة صواريخ سقطت على المدينة, مشيرا إلى عدم معرفة الجهة المستهدفة سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار
إيمان بوزينة




