الدولي

مباحثات ثنائية بين الكويت وامريكا حول الشراكة الدفاعية بين البلدين

أجرت الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، امس الأربعاء، مباحثات حول “الشراكة الدفاعية والتعاون الأمني” بين البلدين.


واستضافت واشنطن، الأربعاء، أعمال الدورة الخامسة للاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين البلدين، برئاسة وزيري الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح والأمريكي أنتوني بلينكن، وفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.


وأعلن وزير خارجية الكويت، عقب الاجتماع، عن استضافة بلاده الدورة السادسة من الحوار الاستراتيجي، من دون تحديد تاريخ.


وأشاد بلينكن بـ”العلاقات الدفاعية القوية بين البلدين واستضافة الكويت لقوات أمريكية والتعاون بين جيشي البلدين بعدة طرق، بما فيها إجراء التدريبات المشتركة”، بحسب “الوكالة.


وأضاف أن حجم العلاقات التجارية الثنائية يصل الآن إلى أكثر من 4.5 مليار دولار سنويا، معربا عن أمله بأن “ينمو أكثر في السنوات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى