
انطلقت صباح اليوم، أشغال منتدى أعمال بريكس وهو أول فعالية في جدول أعمال القمة خلال الفترة 22 إلى 24 أغسطس الجاري.
وتأتي القمة بشعار “بريكس وأفريقيا” بالعاصمة جوهانسبرغ في ضوء أوضاع دولية متوترة على رأسها من الحرب بين روسيا وأوكرانيا.
وتشارك الجزائر شرفيا في قمة جوهانسبرغ بوفد رفيع يرأسه وزير المالية الجزائري، لعزيز فايد بصفته ممثلا للرئيس عبد المجيد تبون.
ومن بين أبرز محاور القمة سيكون ملف التوسع الذي انفتحت عليه الكتلة الاقتصادية منذ مدة، حيث كشفت وزارة خارجية جنوب إفريقيا في وقت سابق أن ما يقارب 20 دولة تقدمت بطلبات رسمية للانضمام إلى بريكس، ةمن بين الدول الإفريقية الجزائر، مصر، إثيوبيا، نيجيريا والسنغال.




