الأخبارالجزائرالدبلوماسية

 عطاف يجري بالعاصمة الأردنية محادثات مع نظيره المصري

أجرى وزير الدولة، وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الاثنين، محادثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج، بدر عبد العاطي، وذلك بمناسبة التئام الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالعاصمة الأردنية عمان، وفق ما أورده بيان للوزارة.

وأوضح البيان أنه خلال هذه المباحثات، “أكد الوزيران عن ارتياحهما الكبير للديناميكية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الجزائرية-المصرية، وما تحظى به من رعاية سامية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذا مواصلة العمل لتوطيدها في المجالات ذات النفع المتبادل، كالطاقة والصناعة”.

و”تباحث الوزيران بخصوص عدد من القضايا على الصعيدين الجهوي والدولي، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط والخليج، وضرورة خفض التصعيد حفاظًا على السلم والأمن في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض مستجدات القضية الفلسطينية، والتأكيد على أهمية تكثيف التنسيق في مواقف البلدين بشأن الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية”، يضيف بيان الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى