سابالينكا تواصل التألق في مدريد.. وشفيونتيك تودع البطولة

واصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، حاملة اللقب حملة الدفاع عن لقبها في بطولة مدريد لتنس الأساتذة وتأهلت إلى الدور ثمن النهائي بينما ودعت البولندية إيغا شفيونتيك من الدور الثالث بعد انسحابها نتيجة الإعياء.
وتغلبت سابالينكا المصنفة الأولى عالميا على الرومانية جاكلين كريستيان بواقع 6-1 و6-4 في الدور الثالث لتحقق انتصارها الرابع عشر تواليا امتدادا من بطولتي إنديان ويلز وميامي ذات الألف نقطة أيضا.
The World No.1⃣ moves on! @SabalenkaA defeats Cristian 6-1, 6-4 and is into the next round. #MMOpen pic.twitter.com/xLUrVAw9F5
— wta (@WTA) April 25, 2026
وتلتقي سابالينكا التي حققت انتصارها الخامس والعشرين في 26 مباراة خاضتها في عام 2026 (خسارتها الوحيدة كانت في نهائي بطولة أستراليا أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا) مع اللاعبة اليابانية ناومي أوساكا في ثمن النهـائي.
من جانبها انتهى مشوار البولونية إيغا شفيونتيك، المصنفة الرابعة عالميا وبطلة 2024، بانسحابها أمام الأميركية آن لي بسبب الإعياء بعدما خسرت المجموعة الأولى 6 -7 وفازت في الثانية 6 -2 قبل أن تتأخر في المجموعة الثالثة 0-3.




