رياضة

سابالينكا تواصل التألق في مدريد.. وشفيونتيك تودع البطولة

واصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، حاملة اللقب حملة الدفاع عن لقبها في بطولة مدريد لتنس الأساتذة وتأهلت إلى الدور ثمن النهائي بينما ودعت البولندية إيغا شفيونتيك من الدور الثالث بعد انسحابها نتيجة الإعياء.

وتغلبت سابالينكا المصنفة الأولى عالميا على الرومانية جاكلين كريستيان بواقع 6-1 و6-4 في الدور الثالث لتحقق انتصارها الرابع عشر تواليا امتدادا من بطولتي إنديان ويلز وميامي ذات الألف نقطة أيضا.

وتلتقي سابالينكا التي حققت انتصارها الخامس والعشرين في 26 مباراة خاضتها في عام 2026 (خسارتها الوحيدة كانت في نهائي بطولة أستراليا أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا) مع اللاعبة اليابانية ناومي أوساكا في ثمن النهـائي.

من جانبها انتهى مشوار البولونية إيغا شفيونتيك، المصنفة الرابعة عالميا وبطلة 2024، بانسحابها أمام الأميركية آن لي بسبب الإعياء بعدما خسرت المجموعة الأولى 6 -7 وفازت في الثانية 6 -2 قبل أن تتأخر في المجموعة الثالثة 0-3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى