الدولي
رئيس وزراء الغابون يعلن تشكيلة حكومة انتقالية جديدة

أعلن رئيس الوزراء الانتقالي في الغابون رايموند ندونغ سيما، تشكيلة حكومته الانتقالية المكونة من 26 عضواً.
وضمت الحكومة الانتقالية الجديدة أسماء شغلت مناصب وزارية في عهد الرئيس السابق علي بونغو.
وبحسب التشكيلة الجديدة، تولى هيرمان إيمانغو الذي كان وزيراً للخارجية في حكومة بونغو، منصب نائب وزير الداخلية، فيما تولى أولريش مانفومبي منصب وزير الاتصالات والمتحدث باسم الإدارة العسكرية في آن واحد.
وتسلّم ريجيس أونانغا ندياي حقيبة وزير الخارجية، فيما أوكلت حقيبة وزارة الاقتصاد إلى ميس موسيم.
وتم تعيين مارسيل أبيكي وزيرا للنفط، إذ كان يعمل سابقاً مديراً تنفيذياً لشركة التعدين الفرنسية “إيراميت” في الغابون.
كما تولى العقيد موريس توكوي الذي يحمل جنسيتي بريطانيا والغابون، حقيبة وزارة المياه والغابات.



