
قاد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك الجزائرية، رشيد حشيشي، خلال زيارته اليوم إلى الشركة الوطنية للنفط الليبية بطرابلس وفدا رفيع المستوى يضم إطارات مسيرة من مجمع سوناطراك.
وحسب بيان للشركة فإن الزيارة تندرج “في إطار ترسيم عملية استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا، بعد توقف دام لعدة سنوات، والتي ستسمح بتنفيذ الالتزامات التعاقدية لمجمع سوناطراك في مجال الاستكشاف المتعلق بالرقع التعاقدية (065) و (96/95) الواقعتين بحوض غدامس”.
ويأتي استمرار نشاط سوناطراك -يضيف البيان- بعد الإخطار الرسمي الذي عبرت عنه سوناطراك بشأن رفع حالة القوة القاهرة، استجابة لدعوة المؤسسة الوطنية للنفط (ليبيا) التي وجهتها إلى الشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز بليبيا.
واستقبل وفد مجمع سوناطراك الجزائرية من طرف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، فرحات عمر بن قدارة رفقة مسؤولين من هذه الشركة.
وخلال هذا اللقاء، رحب بن قدارة باستئناف أنشطة سوناطراك بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية معربا عن إرادته لتقوية الشراكة الثنائية وتعزيز علاقات التعاون بين الشركتين.
كما عبر الطرفان عن التزامهما بوضع كافة الترتيبات من أجل تسهيل استئناف أنشطة مجمع سوناطراك في ليبيا ومواصلة الشراكة المتميزة بين الشركتين.
وتجدر الإشارة إلى أن فريقًا رفيع المستوى يتكون من خبراء ومختصين من كلا الطرفين سيعمل على تنفيذ الجوانب التقنية والفنية لاستئناف نشاط سوناطراك وذلك خلال اجتماعات العمل المقرر عقدها يوم 8 نوفمبر 2023.




