المغرب: وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة

تنظم يوم غد الأربعاء، وقفة احتجاجية وتضامنية بمدينة الدار البيضاء، بالمغرب، من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية على غزة، وفك الحصار عنها وللمطالبة بوقف التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني، وذلك بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
وكان عشرات المغاربة تظاهروا، يوم أمس الإثنين بمدينة مكناس (شمال)، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف صهيوني مكثف منذ 7 أكتوبر الماضي مخلفا آلاف الشهداء والمصابين والمفقودين، إضافة إلى دمار شامل للبنية التحتية للقطاع المحاصر في كارثة إنسانية غير مسبوقة.
وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) في بيان أنه “في إطار استمرار فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة تم تنظيم وقفة تضامنية لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني والتنديد بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتم خلال الوقفة رفع مجموعة من الشعارات المنددة بالصمت الدولي والعربي على العدوان الصهيوني”.
وكان المغرب قد شهد يوم الجمعة 29 ديسمبر المنصرم 135 مظاهرة عبر 69 مدينة منها 70 وقفة في يوم واحد فقط، دعما لغزة وللمطالبة بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يقوم بحرب التطهير العرقي والتهجير الجماعي القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي (بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة)، تتواصل بالمغرب الاحتجاجات العارمة والمسيرات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والمتمسكة بمطلب إسقاط التطبيع، رغم القمع المخزني الذي يتصاعد يوما بعد يوم، فيما تتوالى بيانات الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية المشددة على ضرورة غلق ما يسمى “مكتب الاتصال الصهيوني” بالرباط.




