الأخبارالدولي

السودان: برنامج الغذاء العالمي يستأنف تقديم المساعدات في الخرطوم

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، استئناف تقديم مساعدات غذائية للأشخاص الذين نجوا من القتال الدائر في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال البرنامج في بيان صادر له إن “السلامة والأمن وإمكانية الوصول أمر بالغ الأهمية حتى نتمكن من زيادة دعمنا إلى 500 ألف شخص عالق في الخرطوم”.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد علق عملياته في السودان، بعد مقتل ثلاثة من عماله في دارفور أواخر شهر رمضان الماضي.

يذكر أن اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق تتواصل منذ أبريل الماضي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تركزت معظمها بالعاصمة الخرطوم، مخلفة المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى