إكسون موبيل تؤكد عزمها الاستثمار في الجزائر على المدى الطويل

شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك الجزائرية، رشيد حشيشي رفقة وفد رفيع المستوى في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري بمدينة هيوستن الأمريكية، بحضور مسؤولي شركات طاقوية أمريكية كبرى على غرار “إكسون موبيل”، التي أكدت عزمها الاستثمار في الجزائر على المدى الطويل، حسب ما جاء اليوم الجمعة في بيان للمجمع.
ووفقا للبيان، فقد نظم المنتدى من طرف مجلس الأعمال الأمريكي الجزائري وغرفة التجارة الأمريكية الجزائرية، بحضور الرؤساء المدراء العامين للشركات الطاقوية الكبرى، على غرار “إكسون موبيل” و”شيفرون” و”أوكسيدنتال”، حيث عبر نائب الرئيس المكلف بالاستكشاف والفرص الجديدة في شركة إكسون موبيل الأمريكية، جون أرديل عن تفاؤله بالعمل مع سوناطراك، وعزم إكسون موبيل على الاستثمار في الجزائر على المدى الطويل في قطاع الطاقة، بالنظر إلى المنظومة الجبائية البترولية المحفزة التي تمنحها الجزائر للمستثمرين”.
كما أكد “التزام شركة إكسون موبيل في عملياتها باعتماد أحسن الممارسات في مجال حماية البيئة والتقليص من البصمة الكربونية”، يضيف المصدر ذاته.
من جهتها، أشادت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي بشيفرون، ليز شوارز بقانون المحروقات الجزائري ساري المفعول، والذي يقدم مزايا عدة للمستثمرين، حسب البيان.
كما “وصفت الاستثمار في قطاع المحروقات في الجزائر بأنه جد محفز، بالنظر إلى وجود بنية تحتية قوية، خاصة شبكة الأنابيب العابرة للقارات، وكذا مصانع الغاز الطبيعي المسال، مما يتيح تسويق الغاز نحو أوروبا بكل أريحية”، وفقا للبيان.
وخلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة، أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك الجزائري “التزام سوناطراك الـدائم باستكشاف آفاق استثمارية جديدة خصوصا في المجالات المتعلقة بالمحروقات، والطاقات المتجددة، والهيدروجين وكفاءة الطاقة”، مذكرا في هذا السياق “بالمزايا والتحفيزات التي يقدمها قانون المحروقات الجزائري للمستثمرين”، يضيف البيان.




