
بحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الأربعاء بالعاصمة الزيمبابوية هراري، مع وزير المناجم والتطوير المنجمي لجمهورية زيمبابوي، وينستون شيتاندو، فرص وإمكانيات التعاون والاستثمار والشراكة في قطاع المناجم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وخلال القاء، قدم عرقاب نبذة حول تنمية قطاع المناجم وتطوير مشاريع هيكلية منجمية كبرى والتي تشكل “اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، نظرا للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة التي تزخر بها بلادنا، وفقا لرؤية ديناميكية تدمج جميع مكونات البحث والاستكشاف والاستغلال والتحويل والتطوير المختلفة، من أجل تنويع الاقتصاد الوطني، وخلق الثروة، وتلبية الاحتياجات الوطنية من الموارد المعدنية”، يضيف البيان.
وحضر اللقاء الرؤساء المدراء العامون لمجمعات سوناطراك وسونلغاز وسونارام ونفطال، بالإضافة إلى إطارات من وزارة الطاقة والمناجم، ومدير المعهد الجزائري للبترول (IAP).
من جانبه، أعرب شيتاندو عن رضاه عن جودة العلاقات بين الجزائر وزيمبابوي، وعن اهتمام القطاع المنجمي بزيمبابوي لاستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار مع الشركات الجزائرية الناشطة في قطاع المناجم بالجزائر، ولا سيما في مجال استكشاف واستغلال وتحويل الموارد المنجمية، بالإضافة الى التكوين وتنمية الموارد البشرية.




