وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب ما يقارب 3800 مجزرة منذ بداية العدوان على قطاع غزة
وثقت وزارة الصحة الفلسطينية 3798 مجزرة ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الأطفال والنساء وأهالي غزة، خلال 400 يوم من العدوان المستمرّ على قطاع غزة، لافتةً إلى أن هذه المجازر أدّت إلى فقدان عائلات بأكملها، وأن الاحتلال تعمّد قتل أكبر عدد ممكن من العائلات الفلسطينية.
وفي سياق متصل، استشهد 42 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح منذ فجر اليوم السبت، في سلسلة غارات وقصف صهيوني استهدف مستشفيات وتجمّعات للفلسطينيين ومراكز إيواء.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن من بين الشهداء 26 استشهدوا في المجازر المستمرة للاحتلال الصهيوني في شمال قطاع غزة لليوم الـ35 على التوالي، معظمهم من الأطفال والنساء، كان آخرهم استشهاد ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة في قصف للاحتلال على منزل في جباليا، التي اجتاحت دبابات الاحتلال كافة المفترقات الرئيسية فيها، وأجبرت معظم سكانها على النزوح من منازلهم، وسط مجاعة تحاصر من تبقّى في شمال القطاع، في ظل مواصلة الاحتلال الصهيوني منع إدخال المساعدات الإنسانية حتى من المنظمات الدولية.
وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، منذ أكثر من عام، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى 43 ألفا و552 شهيدا، و102 ألف و765 جريحا.



