
صادقت الحكومة الموريتانية أمس الأربعاء, على اتفاقية الاتحاد الإفريقي حول الأمن السيبراني وحماية البيانات ذات الطابع الشخصي.
وأكد بيان حكومي صدر في ختام اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أنه ” لا يمكن لأي بلد أن يواجه التحديات المتعلقة بالأمن السيبراني والسيادة الرقمية دون التعاون الإقليمي والدولي”.
وأشار البيان, إلى أن التصديق على هذه الاتفاقية يعتبر ” أفضل إطار إقليمي للتعاون في مجال أمن القضاء الإلكتروني وحماية البيانات ذات الطابع الشخصي”.
هذا وقال وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة المختار أحمد يدالي: “يتعين أن تكون المعاملات والمناقصات الإلكترونية مؤمنة بصفة عامة “, معتبرا أن ” الأمن السيبراني سيلعب دورا مهما في تأمين تلك المعاملات الإلكترونية”.
يشار أن الاتحاد الإفريقي قد تبنى اتفاقية الأمن السيبراني في عاصمة غينيا الاستوائية (مالابو) عام 2014.



