آسيا
منظمة الصحة العالمية تحذر من التراخي في فرض قيود “كورونا”

حذرت منظمة الصحة العالمية دول العالم التي تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا من التأخر كثيرا في تشديد القيود الرامية إلى احتواء الفيروس، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية.
وقالت “ماريا فان كيركهوف” خبيرة في فيروس “كورونا” في منظمة الصحة العالمية أمس في جنيف، إن “الإجراءات السابقة يمكن إعادة تنفيذها”.
وأشارت إلى حقيقة أن السلالة المتحورة دلتا التي تنتشر الآن، هي أكثر عدوى من السلالات السابقة.
وأوضح مايك رايان، مدير حالات الطوارئ الصحية في المنظمة، أن العديد من الدول في موقف صعب وتحتاج إلى اتخاذ تدابير “صارمة للغاية”
وتشمل القيود المذكورة الاستخدام واسع النطاق للكمامات والتباعد الاجتماعي والتأكد من جودة تهوية الأماكن المغلقة، وتجنب التجمعات في الأماكن الضيقة والعمل من المنزل إذا كان هذا ممكنا.




