الأخبارالاقتصادالدبلوماسية

محادثات بين كوريا الجنوبية ودول إفريقية بشأن التعاون في مجال المعادن الحيوية

تعقد كوريا الجنوبية، محادثات افتتاحية، يوم الثلاثاء مع دول إفريقية بشأن لتعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية.

وقالت وزارة الخارجية في سيوول إن كوريا الجنوبية ستعقد مع دول أفريقية محادثات افتتاحية في جنوب أفريقيا، الأسبوع المقبل، لتعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية، وذلك في متابعة للاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة العام الماضي.

وقالت الوزارة نقلا عن وكالة الأنباء “يونهاب”  إن الحوار سيجري في “كيب تاون” يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، بقيادة النائبة الثانية لوزير الخارجية كانغ إن-سون ، وممثلي حكومات الدول الأفريقية المشاركة، وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر التعدين الأفريقي “إندابا”، وهو حدث استثماري كبير في مجال التعدين في أفريقيا من المقرر عقده في الفترة من 3 إلى 6 فبراير الجاري .

وستركّز المناقشات على الجهود المبذولة لتسهيل تطوير قطاعات المعادن الحيوية وتعزيز التعاون، وسبل توسيع نطاق تبادل المعرفة في المجالات ذات الصلة.

ومن المتوقع أن يكون الاجتماع بمثابة فرصة لاستكشاف سبل توسيع نطاق التعاون في مجال المعادن الحيوية بين كوريا الجنوبية والدول الأفريقية، مع ممثلي الحكومات الأفريقية المسؤولين عن سياسات المعادن الحيوية.

وقد اتفقت كوريا الجنوبية و48 دولة أفريقية على إطلاق منصة للحوار خلال أول قمة جمعت الطرفين في سيوول في يونيو من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى