أوروباالدولي

مجموعة السبع تتعهد بدعم أوكرانيا وزيلينسكي ”يرثي” باخموت

بعث قادة أغنى 7 دول في العالم، اليوم الأحد، برسائل عن استمرار الدعم المقدم لأوكرانيا، فيما نفى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تصريحات روسيا بأنها سيطرت أخيرا على مدينة باخموت في شرق أوكرانيا.
وقال زيلينسكي للصحفيين قبل اجتماع مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على هامش قمة مجموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية إن المدينة المنكوبة التي كانت مسرحا لأعنف المواجهات العسكرية خلال الأشهر الماضية قد دُمرت.
وتابع زيلينسكي “إنها مأساة… لم يبق شيء على حاله… ليس هناك سوى الكثير من القتلى الروس”.
وسادت حالة من الارتباك حول ما إذا كان زيلينسكي قد سُئل عما إذا كانت باخموت لا تزال تحت سيطرة كييف أم عن أن القوات الروسية استولت عليها، لكن المتحدث باسمه قال إن تصريحاته تعتبر نفيا لسقوط المدينة.

على الجانب الآخر، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما اعتبره انتصارا حققته قواته، ووصف في بيان نشره الموقع الإلكتروني للكرملين ما حدث بأنه تحرير لباخموت.
وفي اليوم الأخير من قمة مجموعة السبع التي استمرت ثلاثة أيام، أعلن بايدن ،اليوم الأحد، عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار تشمل مدفعية وعربات مدرعة.
وتعهد لزيلينسكي، بأن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا في مواجهة روسيا، وطمأن الرئيس الأوكراني بأن الدعم الأمريكي لأوكرانيا لا يتزعزع.

المصدر
رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى