
أكد وزير الخارجية الروسي, سيرغي لافروف اليوم الجمعة سعي بلاده لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين بلادهوالدول الإفريقية.
وأضاف لافروف خلال اجتماع مع مسؤولين بوزارة الخارجية الروسية أن “التعاون مع دول القارة الإفريقية, الذي أعطته القمة الروسية الإفريقية الأولى (التي انعقدت سنة 2019) قوة دفع صمد أمام اختبار الوباء ويستمر في التطور”.
للإشارة ناقش كل من القمة الروسية الإفريقية ومنتدى (روسيا أفريقيا) الاقتصادي في مدينة سوتشي جنوب روسيا عام 2019, مجموعة واسعة من القضايا المشتركة بينها حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية، وتطوير الروابط في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية.
وأكد لافروف أن “روسيا تستعد الآن للقمة الثانية التي ستعقد العام المقبل في مدينة سانت بطرسبرغ ستعمل فيها على تطوير قرارات موحدة لصالح بناء التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري” على حد تعبيره.




