
دعت لجنة حماية المدنيين لتجمّع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية (كوديسا)، اليوم السبت، إلى تدخل دولي عاجل لإنقاذ حياة المعتقل الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إيزيك”، النعمة أسفاري، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام بسجن القنيطرة بالمغرب منذ الثامن يونيو الجاري.
وناشدت اللجنة، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة الآليات الدولية المختصة من أجل “التدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة المدافع عن حقوق الإنسان والسجين السياسي الصحراوي، النعمة أسفاري”، محذّرة من العواقب الوخيمة التي قد تنجرّ عن “تدهور وضعه الصحي وسلامته الجسدية”.
كما حمّلت اللجنة الاحتلال المغربي “المسؤولية الكاملة” عن المضاعفات الخطيرة لهذا الإضراب عن الطعام على الوضع الصحي والنفسي للنعمة أسفاري، مطالبة بضرورة “التحرّك لحمايته وتحقيق كافة مطالبه الأساسية كسجين رأي يقضي منذ 7 نوفمبر 2010 عقوبة سالبة للحرية غير شرعية مدتها 30 سنة سجنا نافذا بسبب دفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومشاركته في مخيم أكديم إزيك”.
وأج



