شايب يعقد اجتماعا مع رؤساء المراكز القنصلية بالقارتين الأوروبية والأمريكية

عقد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، المكلف بالجالية الوطنية بالخارج الجزائري، سفيان شايب، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، اجتماعا تنسيقيا وتوجيهيا، مع رؤساء المراكز القنصلية بالقارتين الأوروبية والأمريكية، حسب ما أفاد به بيان للخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء.
وخصص هذا اللقاء، للوقوف على مدى تقدم التحضيرات الجارية لضمان إنجاح عودة أبناء الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، بمناسبة موسم الاصطياف الحالي، في أفضل وأحسن الظروف.
وفي هذا الإطار، سمح هذا الاجتماع بالاطلاع على الصدى الإيجابي للتدابير التي أقرتها السلطات العليا للبلاد، لفائدة المواطنين بديار المهجر، لاسيما ما تعلق منها بتسهيلات إجراءات الولوج إلى التراب الجزائري، يضيف ذات البيان.
كما شكل هذا اللقاء، حسب بيان الخارجية الجزائرية، “فرصة لمتابعة الجهود المبذولة من طرف شبكتنا القنصلية، في إطار تجسيد خطة عمل الوزارة المتعلقة بتحديث المنظومة القنصلية وعصرنتها، وتقديم خدمات ميسرة تواكب احتياجات جاليتنا المقيمة بالخارج، وتضمن معاملات إدارية ذات جودة عالية”.
وفي هذا الصدد، تم “إسداء جملة من التعليمات والتوجيهات، قصد مواصلة تحسين جودة الخدمات القنصلية المقدمة، بالإضافة إلى الحرص على التواصل المستمر مع أفراد جاليتنا، وتعزيز روابطهم مع الوطن الأم”، وفقا لذات المصدر.




