الأخبارالأخبارالدولي

رئيس ميانمار يصدر أمرا بنقل للمستشارة السابقة سوتشي إلى الإقامة الجبرية

أصدر رئيس ميانمار، مين أونج هلاينج، اليوم الجمعة، أمرا بنقل مستشارة البلاد السابقة أونج سان سوتشي، إلى الإقامة الجبرية، بعد 5 سنوات من اعتقالها في الانقلاب الذي وقع عام 2021.

ونقلت شبكة “شانيل نيوز شيا” في نشرتها بيانا صادرا عن مكتب رئيس ميانمار، جاء فيه أن الرئيس خفف فترة العقوبة المتبقية الصادرة بحق سوتشي، البالغة من العمر 80 عاما، لتقضيها في مقر إقامة محدد.

ولفتت الشبكة إلى أنه لم يتضح بعد المكان الذي سيتم نقل أونج سان سوتشي، إليه لقضاء فترة العقوبة.

جدير بالتذكير أنه بعد سلسلة طويلة من المحاكمات، تم الحكم على سوتشي بالسجن 33 سنة، بعد إدانتها بالفساد، بعد محاكمة استمرت 18 شهرا، ومن بين التهم التي وجهت إليها الفساد والتزوير الانتخابي وانتهاك أسرار الدولة وقيود مكافحة كوفيد.

وتم تخفيف الحكم لاحقا إلى 27 سنة، ثم تم تخفيفه مرة ثانية في 17 أبريل الماضي، بمقدار السدس في إطار عفو عام بمناسبة رأس السنة الجديدة في ميانمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى