أفريقياالجزائرمعرض التجارة البينية الإفريقية

رئيس “أفريكسيمبنك” يقف على التحضيرات الأخيرة لمعرض التجارة البينية الإفريقية 2025 بالجزائر

أجرى رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيمبنك)، بنديكت أوراما، اليوم الأربعاء، زيارة إلى قصر المعارض بالصنوبر البحري في الجزائر العاصمة، للوقوف على آخر التحضيرات الخاصة بالطبعة الرابعة لمعرض التجارة البينية الإفريقية، المنتظر افتتاحه غداً الخميس.

وخلال جولته، اطلع السيد أوراما على مختلف الترتيبات التنظيمية واللوجستية التي جرى تسخيرها لإنجاح هذا الموعد الاقتصادي القاري، حيث تشهد أجنحة المعرض والفضاءات المرافقة أعمالاً مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة.

ويُنظم المعرض بمبادرة من أفريكسيمبنك منذ سنة 2018، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (زليكاف)، فيما تحتضن الجزائر هذه الطبعة تحت شعار “بوابة العبور إلى فرص جديدة”.

ومن المرتقب أن تستقطب هذه النسخة وفوداً من 140 دولة، وأكثر من 2000 شركة من داخل القارة وخارجها، من بينها نحو 200 مؤسسة جزائرية، مع حضور متوقع لنحو 35 ألف زائر مهني. كما يُنتظر إبرام اتفاقيات تجارية واستثمارية تفوق قيمتها 44 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى