Uncategorized
تونس: تسجيل أول إصابة بمتحور “أوميكرون”

سجلت تونس، اليوم الجمعة، أول إصابة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون” حسبما أعلن عنه وزير الصحة علي مرابط.
وقال وزير الصحة التونسي، أنه تم التفطن يوم الأربعاء الماضي لإصابة شاب يبلغ من العمر 23 سنة قدم إلى تونس من الكونغو على متن رحلة من اسطنبول، بمتحور “أوميكرون”.
وأوضح أن المعني بالأمر خضع لتحليل سريع لتقصي فيروس كورونا كانت نتيجته إيجابية، مضيفا أنه وبعد الخضوع للتحاليل اللازمة تم التأكد من أنه مصاب بالمتحور الجديد “أوميكرون”.
وقال علي مرابط أنه بعد التفطن لإصابته منذ البداية تم نقله إلى نزل خاص لإيواء المصابين حيث يخضع حاليا للحجر الصحي، معتبرا أن التفطن إلى هذه الحالة بمجرد وصوله إلى تونس يثبت أن كل الجهات على أتم الاستعداد.




