
عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، جينفييف بوتان، من كندا، كمنسقة الأمم المتحدة في غينيا بيساو، اعتبارا من 15 جويلية الجاري.
بوتان لديها أكثر من 20 عاما من الخبرة في التنمية والشؤون الإنسانية وبناء السلام والعمل من أجل حقوق الإنسان والأطفال.
وشغلت جينفييف بوتان سابقا منصب نائب مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة، الممثل الخاص لليونيسيف في فلسطين المحتلة ورئيس فريق الشؤون الإنسانية في المكتب الإقليمي لليونيسيف للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ورئيس السياسات الإنسانية في اليونيسيف.
كما عملت في مكتب تنسيق الأعمال ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب الأمم المتحدة لدعم بناء السلام، وفي مكاتب المنسقين المقيمين في سياقات مختلفة، بما في ذلك بوروندي وجمهورية الكونغو وهايتي والصومال وأمريكا الجنوبية.




