بيتكوفيتش يصف تعادل الجزائر والنمسا بـ “الجنوني”

وصف مدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، التعادل المثير الذي حققه فريقه مع النمسا في المباراة الأخيرة بالمجموعة العاشرة في كأس العالم لكرة القدم، بأنه “جنوني بعض الشيء”، بعد صعود الفريقين إلى دور الـ 32.
وتقدّمت النمسا مرتين لكن الجزائر تداركت وردّت في المناسبتين، وبعد أن بدا أن الجزائر حسمت الفوز عقب تسجيلها الهدف الثالث في الدقيقة 93 لتصبح النتيجة (3-2)، كان للنمسا رأي آخر وأدركت التعادل قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.
وفي تعليقه على التعادل أمام النمسا، رحّب بيتكوفيتش بالنتيجة، حيث كانت ذكريات “فضيحة خيخون” عام 1982 عندما تعادلت ألمانيا الغربية مع جارتها النمسا، مما أدى إلى خروج الجزائر من كأس العالم آنذاك، لا تزال حاضرة في الأذهان قبل المباراة، قائلا: “أنا سعيد للغاية لأن كرة القدم انتصرت في النهاية، والنتيجة تلخّص كل شيء”.
وستلتقي الجزائر مع سويسرا في دور الـ 32، حيث سيواجه بيتكوفيتش الفريق الذي قاده بين عامي 2014 و2021، وقال في هذا الشأن: “سويسرا فريق رائع.. أنا أعرفهم جيدا، حتى وإن كانت هناك وجوه جديدة، فقد لعب بعضهم معي لذلك فأنا أعرف هؤلاء اللاعبين”، مؤكدا في المقابل أن تركيزه الفوري ينصبّ على التعافي بدلا من المنافس التالي للجزائر، قائلا: “دعونا نرتاح، ثم سنبدأ من جديد تحضيراتنا للدور التالي”، مشيرا إلى أن الجزائر لا تزال في طور التطور كفريق وتتحسّن من مباراة إلى أخرى.




