اليونيفيل: أي عبور لقوات الاحتلال الصهيوني إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته وللقرار 1701
أكدت قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (اليونيفيل)، اليوم الثلاثاء، أن أي عبور لقوات الاحتلال الصهيوني إلى لبنان يشكل انتهاكا لسيادته وسلامة أراضيه وانتهاكا للقرار 1701 الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان.
وذكرت قوات “اليونيفيل”، في بيان لها، أن قوات الاحتلال الصهيوني أبلغتها، أمس الاثنين، عن نيتها القيام بعمليات توغّل برية محدودة داخل لبنان، مضيفة أن “أي عبور إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكا للقرار 1701”.
وتابعت: “رغم هذا التطور الخطير، فإن حفظة السلام ما يزالون في مواقعهم ونحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر”.
وشدّد البيان على أن “سلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية”، داعيا إلى “وجوب حماية المدنيين وعدم استهداف البنية الأساسية المدنية واحترام القانون الدولي”، وحضّ “على إعادة التزام قرارات مجلس الأمن والقرار 1701 لعام 2006 باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة”.
المصدر: وأج




