الدولي

المكتب الاعلامي يدين استهداف الاحتلال من جديدة الباحثين عن لقمة عيش في قطاع غزة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت، الجريمة النكراء التي إرتكبها من جديد جيش الاحتلال الصهيوني، ضد فلسطينيين كانوا ينتظرون توزيع المساعدات الغذائية بدوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة، محملا المجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية وحرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة.

وذكر المكتب في بيان له اليوم، أن الاحتلال الصهيوني أرتكب مجزرة جديدة قتل خلالها 19 شهيدا وأصاب 23 مدنيا خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات الغذائية على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يشكل خطورة على الاحتلال، حيث وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وعليه، أدان المكتب الإعلامي، الجريمة المتكررة التي يرتكبها جيش الاحتلال، “محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية، ومسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة وخاصة ضد 700,000 مواطن في محافظتي غزة والشمال، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يوميا”.

كما طالب المكتب دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني، وطالبهم أيضا بوقف المجاعة فورا قبل فوات الأوان، وفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى الفلسطينيين”.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى