الأخبارالدوليالشرق الأوسط

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الاحتلال ارتكب 47 خرقا بعد وقف إطلاق النار

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب سلسلة من الخروقات الخطيرة والمتكررة منذ الإعلان عن وقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد بيان المكتب أن “عدد الخروقات بلغ إلى غاية اليوم 47 خرقا موثّقا، في انتهاك صارخٍ وواضحٍ لقرار وقف الحرب ولقواعد القانون الدولي الإنساني”. وأوضح المصدر أن هذه الخروقات تمثّلت في جرائم إطلاق النار المباشر على المواطنين، وجرائم القصف والاستهداف المتعمّد، واعتقال عدد من المواطنين المدنيين، في ممارسات قال إنها تعكس استمرار النهج العدواني للاحتلال رغم إعلان وقف الحرب.

وأضاف المصدر أن هذه الاعتداءات نفّذها الاحتلال باستخدام الآليات العسكرية والدبابات المتمركزة على أطراف الأحياء السكنية، والرافعات الإلكترونية المزوّدة بأجهزة استشعار واستهداف عن بُعد، إضافة إلى الطائرات المسيّرة التي تواصل التحليق فوق المناطق السكنية، وتنفّذ عمليات إطلاق نار واستهداف مباشر للمدنيين.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أنه تم رصد هذه الخروقات في جميع محافظات قطاع غزة دون استثناء، وقال إن هذا “يؤكد عدم الالتزام بوقف العدوان، والاستمرار في سياسة القتل والإرهاب بحقّ أبناء شعبنا الفلسطيني”، وأشار إلى أنه منذ صدور قرار وقف الحرب، ارتقى 38 شهيدا وأُصيب 143 مواطنا بجروح متفاوتة، جرّاء خروقات الاحتلال “الإسرائيلي” المتواصلة، وحمّل المكتب الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات، داعيا الأمم المتحدة والجهات الضامنة للاتفاق إلى التدخل العاجل لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه المستمر، وحماية السكان المدنيين العزّل في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى