الدولي

الصحة العالمية: هناك حاجة لهدنة دائمة في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن وجود “حاجة ماسة لإعلان هدنة دائمة” في قطاع غزة الفلسطيني، الذي يتعرض لحصار وهجمات صهيونية عنيفة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق المتوسط، أحمد المنذري.

وقال المنذري أنه “لا توجد حاليا أي منطقة آمنة للمدنيين من الفلسطينيين في قطاع غزة، كما يحرم الناس في غزة من الخدمات الصحية والمأوى والحماية”.

وأضاف قائلا: “ما يقرب من ثلاثة أرباع سكان غزة من النازحين داخليا، اضطروا لتغيير أماكنهم عدة مرات هربا من الصراع الدائر في المنطقة الواقعة تحت الحصار والقصف المكثف “.

وتابع المنذري قوله: “حتى المستشفيات التي من المفترض أن تكون الملاجئ الأكثر أمانا في غزة، لا يمكن حمايتها من الهجمات، حيث وثقت منظمة الصحة العالمية 178 اعتداء على المرافق الصحية في القطاع وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل 553 شخصا وإصابة 696 آخرين من الطواقم الطبية “.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى