الأخبارالجزائرالدولي

الرئيس الجزائري يستقبل وفدا وزاريا من جمهورية النيجر

استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وفدا وزاريا من جمهورية النيجر.

وفي تصريح له عقب الاستقبال، أوضح وزير الصحة العمومية والسكان والشؤون الاجتماعية النيجري، غربا حكيمي، أن الوفد يضم ستة وزراء، مشيرا إلى أن كل منهم أجرى قبل ذلك محادثات مع نظيره الجزائري.

وأضاف أن هذه اللقاءات سمحت باستعراض مختلف المشاريع الهيكلية الجاري تطويرها على مستوى القطاعات المعنية.

وذكر الوزير بأن الجزائر والنيجر بلدان جاران وشقيقان، مؤكدا أن التعاون بينهما عرف “ديناميكية جديدة عقب زيارة الدولة التي أجراها إلى الجزائر رئيس جمهورية النيجر، الفريق عبد الرحمان تياني، وذلك بفضل الإرادة المشتركة لقائدي البلدين”.

كما أشار إلى “التقدم المحرز” في إنجاز مختلف المشاريع الهيكلية، موضحا أن بعضها قد أُنجز بالفعل، فيما توجد مشاريع أخرى قيد الإنجاز أو في مراحل مختلفة من التنفيذ.

وأضاف أن أعضاء الوفد النيجري، بصفتهم فاعلين في هذا التعاون، “لا يسعهم إلا الإشادة بهذه الديناميكية وبجودة التعاون القائم بين البلدين”.

وأكد الوزير النيجري أن الوفد اغتنم فرصة اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية من أجل “الاستفادة من توجيهاته ونصائحه”، موضحا بالقول : “إنها نصائح عملية ستسمح لنا بتحقيق نتائج ملموسة أكثر في آجال معقولة”.

كما أعرب حكيمي عن “ارتياح الوفد النيجري الكبير” للنتائج المحققة، معتبرا أن الديناميكية التي أطلقها قائدا البلدين “ستسمح بالمضي قدما أكثر في إنجاز مختلف المشاريع، بما يعود بالفائدة الكبرى على الشعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى