الدولي

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال مستمر في تدنيس الأقصى والتصعيد

أكد نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الاحتلال الصهيوني مصر على الاستمرار في تدنيس المسجد الأقصى المبارك وخلق مناخ للتصعيد وعدم الاستقرار والتوتر.

وقال أبو ردينة، في بيان امس الاربعاء إن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يشكل صفعة للجهود الأمريكية التي حاولت خلال الفترة الماضية، إيجاد حالة من الهدوء والاستقرار في شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن ما حدث مساء امس في المسجد الأقصى من اعتداء على المصلين، والذي يأتي استكمالا للاعتداءات الوحشية التي جرت أول أمس الثلاثاء، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن حكومة الاحتلال تريد جر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني جددت عدوانها على المسجد الأقصى المبارك في وقت سابق امس حيث اقتحمت المسجد واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه بقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي، لإخراجهم من المسجد بالقوة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، كما اعتقلت عددا من الشباب في محيط منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

ويأتي ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال مساء امس المسجد الأقصى المبارك، واعتقالها أكثر من 400 مصل من داخله، وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام على المصلين والمعتكفين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، فضلا عن اقتحام عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال امس وقيامهم بجولات استفزازية وأداء طقوس تلمودية في ساحاته.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى