الأخبارالدولي

الدفاع المدني الفلسطيني: 60 شهيدا في منطقتي تل الهوى والصناعة في غزة جراء القصف الصهيوني

قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، إن الحصيلة الأولية لأعداد الشهداء في منطقتي الصناعة وتل الهوى بلغت أكثر من 60 شهيدا جراء قصف طائرات الكيان الصهيوني للمنطقتين، مضيفا أن قوات الاحتلال خلفت وراءها الكثير من المعاناة والدمار والخراب، فضلا عن تدمير البنية التحتية وهدم المنازل وحرقها.

وأضاف مسؤول الدفاع المدني -في تصريح لوسائل الاعلام اليوم الجمعة- أن “العملية العسكرية لجيش الاحتلال في تل الهوى استمرت 7 أيام، وقبلها كانت هناك عملية عسكرية استمرت 14 يوما في حي الشجاعية خلفت دمارا هائلا، والمنطقة لا تصلح للحياة”.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني انتشلت أكثر من 60 شهيدا في الشجاعية، وهناك العشرات من الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض، وهناك عمليات للبحث عن الشهداء في منطقة تل الهوى، وخصوصا في مربع الصناعة الذي كانت تتمركز فيه قوات الاحتلال منذ 7 أيام.

ولفت إلى تدمير مستشفى الأصدقاء الموجود في شارع الشهداء القريب من منطقة الصناعة، حيث قصفت الطائرات الحربية ومدفعية الاحتلال أجزاء منه.

وأوضح أن قوات الاحتلال أحرقت العديد من المنازل قبل أن تنسحب من منطقة الصناعة، وحاولت طواقم الدفاع المدني السيطرة على الحرائق بقدر الإمكان.

وأكد سقوط 76 شهيدا من طواقم الدفاع المدني منذ بداية حرب الإبادة الصهيونية على غزة في السابع من أكتوبر، أغلب الشهداء استُهدفوا أثناء وجودهم في الميدان، وهناك البعض الآخر استُهدفت منازلهم واستُشهدوا مع ذويهم داخل المنازل.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى