الأخبارالدوليالشرق الأوسط

الخارجية الفلسطينية: إعدام الاحتلال طواقم الإسعاف في رفح جريمة حرب تستوجب المحاسبة الدولية

 قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن إعدام الاحتلال الصهيوني لثمانية مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، يعد جريمة حرب تستوجب المحاسبة الدولية.

وأدانت الوزارة في بيان لها، اليوم، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، جريمة إعدام المسعفين بعد التنكيل بهم وإعدامهم ووضع جثامينهم في حفرة عميقة دون وازع من أخلاق أو قانون.

وأكدت، أن هذه الجريمة مكتملة الأركان وغيرها من المجازر الجماعية تندرج في إطار حرب الإبادة والتهجير والضم ضد الشعب الفلسطيني، وتكشف بشاعة ما ترتكبه قوات الاحتلال بشكل يومي بحق المدنيين الفلسطينيين وطواقم العمل الإنسانية والأممية والطبية والصحفية لترهيبها ومنعها من تقديم أي عون للفلسطينيين في قطاع غزة، بهدف قتل أشكال ومقومات الحياة كافة وتحويله إلى أرض غير صالحة للحياة البشرية عن طريق فرض التهجير القسري على المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة، أنها تتابع بشكل يومي وحثيث تلك الجرائم مع الدول والمحاكم الدولية والمنظمات الأممية المختصة، لإجبار الحكومة الصهيونية على وقف الإبادة، والتهجير والضم ضد الشعب الفلسطيني، مجددة مطالبتها بتحرك دولي جدي يرتقي لمستوى المسؤوليات التي يفرضها القانون الدولي، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهيونيين ومن يقف خلفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى