
استقبل وزير الفلاحة الجزائري، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم آدم أحمد الدخيري، الذي بحث معه سبل تعزيز وتطوير التعاون بين الوزارة والمنظمة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية في مجالات تخصصها، لاسيما حماية الموارد الطبيعية الزراعية والتنمية المتكاملة ومكافحة التصحر، وذلك من خلال إدراج أصناف مقاومة للجفاف من الحبوب والأشجار المثمرة المقاومة وتطوير تقنيات حشد المياه، وكذا مكافحة الآفات العابرة للحدود وتطوير الغابات والمراعي وتحسين المراقبة الوبائية والقدرات التشخيصية التي تصيب الحيوانات.
كما اقترحا تطوير وترشيد طرق الري في المناطق السهبية، وكذا دعم المشاريع الخاصة بالمرأة الريفية، حسب البيان.
وفي ختام هذا اللقاء الذي حضره كل من المدير العام المساعد للمنظمة، ورئيس المكتب الإقليمي بالجزائر ومدير الشؤون الإدارية بالمكتب الإقليمي بالجزائر، إلى جانب إطارات من القطاع، عبر الطرفان عن “الارتياح الكبير بخصوص درجة ونوعية التعاون والعمل على تكثيفه مستقبلا”.




