الجزائرالدبلوماسيةالدولي

الجزائر تنضمّ إلى منصة “أصدقاء السلام” لحلّ الأزمة الأوكرانية

شاركت الجزائر، أمس الجمعة بنيويورك، وبدعوة من الصين والبرازيل، في اجتماع وزاري لإطلاق منصّة “أصدقاء السلام”، التي أسستها بلدان الجنوب لحل الأزمة الأوكرانية.

وأعلن ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمار بن جامع، خلال هذا الاجتماع، عن “دعم الجزائر لهذه المبادرة الشاملة والبنّاءة التي تهدف إلى وضع حدّ لهذا النزاع في أقرب وقت ممكن، تماشيا مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وأخذا بعين الاعتبار الشواغل الأمنية المشروعة للطرفين”.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه مناصفة مع المبعوث الخاص للرئيس البرازيلي، سيلسو أموريم، في نيويورك، أن “أصدقاء السلام ليسوا مجموعة مغلقة، بل منصة مفتوحة، لا تسعى إلى المنافسة والمواجهة، بل إلى الحوار الشامل”.

وخلص الاجتماع الوزاري باعتماد بيان مشترك يضم 13 دولة وتمّ الاتفاق على مواصلة التشاور على مختلف المستويات ومع كافة الأطراف.

كما تم توجيه الممثلين الدائمين للدول المُنضمّة لتشكيل مجموعة “أصدقاء السلام” بهدف تعزيز التفاهمات المشتركة لدعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق السلام الدائم.

المصدر: (وأج)

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

فيصل قنفود

فيصل قنفود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى