الجزائر تعزز رصيدها بـ 6 ميداليات في البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة

أحرز الرياضيون الجزائريون ست ميداليات جديدة (3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة)، خلال منافسات اليوم الثالث من البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة، المتواصلة بمدينة الإسماعيلية المصرية.
وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث بفضل كل من أيوب بن نعجة في مسابقة الوثب الثلاثي، ويعقوب عبد المطلب في رمي القرص، وفاطمة الزهراء بن هلال في رمي المطرقة.
أما الميداليتان الفضيتان، فكانتا من نصيب العداء جايحي أنس في سباق 5000 متر، والمنتخب الجزائري للذكور في سباق التتابع (4 مرات 100 متر)، والمتكون من بوعزيزة إسماعيل، رحاب أحمد راشد، بلخير منيل، وبن ياش عبد القادر آدم.
وفي المقابل، عاد المركز الثالث والميدالية البرونزية الوحيدة إلى المنتخب الجزائري النسوي في سباق التتابع (4 مرات 100 متر)، الذي ضم العداءات آية زيتوني، هاجر كبير، منار بن نعمان، وملاك بلهادي.
وبنهاية منافسات اليوم الثالث وما قبل الأخير، ارتفعت حصيلة الجزائر الإجمالية إلى تسع ميداليات، بواقع خمس ذهبيات، وفضيتين، وبرونزيتين.
وتشهد هذه البطولة مشاركة 14 دولة عربية، وهي الجزائر، الكويت، اليمن، البحرين، سلطنة عمان، سوريا، المملكة العربية السعودية، تونس، لبنان، العراق، ليبيا، جيبوتي، المغرب، إضافة إلى مصر البلد المنظم.
وتقام هذه التظاهرة الرياضية بالتزامن مع البطولة العربية لأقل من 16 سنة، في إطار الجهود الرامية إلى تطوير المنافسات الخاصة بالفئات الشبانية، وتشجيع المواهب الصاعدة، ومنح الرياضيين فرصاً أكبر لاكتساب الخبرة التنافسية.




