الأخبارالدولي

البنتاغون يستعد لتزويد أوكرانيا بمنظومة صواريخ باتريوت

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تستعد لتزويد أوكرانيا بمنظومة صواريخ باتريوت.

ووفقا لشبكة CNN الأمريكية فإن إدارة الرئيس جو بايدن، تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على خطط لإرسال هذه المنظومة إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أن خطة البنتاغون لا تزال بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن قبل إرسالها إلى بايدن للتوقيع عليها.

وقال مسؤولون إنه بمجرد الانتهاء من الخطط، من المتوقع أن يتم شحن صواريخ “باتريوت” خلال الأيام المقبلة وسيتم تدريب الأوكرانيين على استخدامها في قاعدة للجيش الأمريكي في جرافينوير بألمانيا.

وقالت “سي أن أن” إن صواريخ “باتريوت” ستكون أكثر الأسلحة بعيدة المدى كفاءة التي يتم إرسالها إلى أوكرانيا.

المصدر
شبكة سي أن أن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى