الأردن: 20 برلمانيا يطالبون بعقد جلسة لإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني

رفع 20 نائبا في الأردن مذكرة نيابية إلى رئيس مجلس النواب تطلب بتفعيل قرار إعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني منذ عام 1994 وتحديد جلسة لمناقشتها.
وجاء في المذكرة التي تبناها رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية، صالح العرموطي: “أرجو التكرم بتحديد موعد جلسة لمناقشة الاتفاقيات التي وقعت مع العدو الصهيوني منذ عام 1994”.
وأشارت المذكرة إلى أنه “صدر قرار عن مجلس النواب قبل ثلاثة أشهر بإعادة النظر في هذه الاتفاقيات وإعطاء مهلة أسبوع للجنة القانونية لدراسة الموضوع وتزويد المجلس بالتوصيات ليتم اتخاذ القرار المناسب حسب ما ينص على ذلك الدستور وعملا بالمادة 68 من النظام الداخلي التي تنص انه “إذا رأى المجلس أو المكتب التنفيذي أن موضوعا قد تأخر في إحدى اللجان فله أن يحدد وقتا معينا لإنجازه”.
وطالب النواب بالإسراع في “عرض تلك الاتفاقيات على المجلس، خاصة في ظل ما يقوم به العدو الصهيوني من انتهاكات صارخة على السيادة الأردنية وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم التهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني”.




