
ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي، مع استعداد عمال مشروع تصدير رئيسي في أستراليا للإضراب ما لم يُتوصل إلى اتفاق في محادثات الأجور، ستعقد يوم الأربعاء.
وقالت النقابات في أستراليا خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن الإضراب يمكن أن يبدأ في 2 سبتمبر إذا لم تقدم شركة “وودسيد إنرجي غروب” اتفاقية مناسبة. كما بدأ العمال في شركة “شيفرون” في أستراليا التصويت على إضرابات محتملة الأسبوع الماضي، بحسب بلومبرغ.
قد تؤثر الاضطرابات في أستراليا على 10 بالمائة من صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية، وتأتي في الوقت الذي لا تزال تتعافى فيه أوروبا من أزمة الطاقة، وهو ما دفع العقود المستقبلية لشهر الأقرب في هولندا بنسبة 18 بالمائة.




