19 شهيدا فلسطينيا في قصف صهيوني على غزة وتحذيرات من تفاقم أزمة الوقود
استشهد 19 فلسطينيا، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن شهود عيان، أن مدفعية الاحتلال قصفت منطقة الزرقاء شرق مدينة غزة، كما استهدفت مدرسة الشافعي بمنطقة عسقولة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بالتزامن مع نسف الاحتلال مبان سكنية شرق المدينة.
واستهدفت طائرات الاحتلال الصهيوني المسيرة منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين. وتعرّض منزل آخر في مخيم المغازي إلى القصف، فيما استشهد 7 فلسطينيين وأصيب أكثر من 10 في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال فجرا، باستهداف خيام النازحين في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.كما استشهد مواطن فلسطيني ونجله الوحيد إثر قصف الاحتلال غرب مدينة خان يونس.
وبالمقابل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن أزمة نقص الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية في المستشفيات لاتزال تُراوح مكانها ضمن مؤشرات غير مسبوقة. وقالت إن هذه الأزمة تُفاقم من حالة الاستنزاف الشديدة للمنظومة الصحية وما تبقى من مستشفيات عاملة.
وأشارت الصحة الفلسطينية في بيان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن الضغط المتزايد من الإصابات الحرجة يزيد الحاجة لضمان استمرار عمل المولدات الكهربائية لتشغيل الأقسام الحيوية. وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد سياسة التقطير في السماح بإدخال كميات الوقود والتي لا تتيح وقتا إضافيا لعمل المستشفيات.
واعتبرت وزارة الصحة الفلسطينية أن استمرار الحلول المؤقتة والطارئة يعني انتظار توقف عمل الأقسام المنقذة للحياة. وأضافت أن الفرق الهندسية في المستشفيات مستنزفة في متابعة عمل المولدات وإجراءات الترشيد التي أصبحت دون جدوى ، وجدّدت المناشدة العاجلة للجهات المعنية بالتدخل والضغط على الاحتلال لإدخال امدادات الوقود اللازم لعمل المولدات الكهربائية .




