الأخبارالأخبارالجزائرالدولي

وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر- بيلاروس يبحث مع نظرائه سبل تعزيز التعاون المشترك

عقد وفد المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر- بيلاروس” لقاء مع نظرائه من الجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروس، بالعاصمة مينسك، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان للمجلس.

و تم خلال هذا اللقاء- مثلما أوضحه البيان- “التأكيد على أهمية إعداد ورقة عمل مشتركة لدفع العلاقات الجزائرية-البيلاروسية، قدما، بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البلدان”.

وفي هذا السياق، أكد رئيس فريق العمل التابع للجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروس، كوسيغين روسلان، رغبة فرق العمل في “توطيد العلاقات مع الجزائر باعتبارها شريكا مهما”.

من جهتها، شددت النائبة هجيرة عباس على “ضرورة تعزيز التعاون البرلماني في إطار الدبلوماسية البرلمانية التي باتت تلعب دورا محوريا في مد الجسور بين الشعوب والحكومات، وتساهم في ترسيخ أسس متينة وفعالة للتعاون والتشاور المثمر الذي يعكس تطلعات الأجيال الصاعدة ويخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

وعقب هذا اللقاء، قام وفد مجموعة الصداقة بزيارة عدد من المؤسسات الصناعية على غرار “مصنع مينسك للجرارات”, شركة المساهمة العامة “مينسك اوتوموبيليني زادوف” و الشركة القابضة “بيلافتو”, يضيف البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى