أفريقياالأخبارالجزائرالدبلوماسيةالدولي

وزير الخارجية الجزائري يُسلم رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره قيس سعيد

استُقبل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الجمعة، من قبل الرئيس التونسي، قيس سعيد، الذي سلمه رسالة خطية من طرف الرئيس عبد المجيد تبون.

وفي تصريح له عقب اللقاء، أكد الوزير أحمد عطاف أن “الرئيس عبد المجيد تبون يحرص أشد الحرص على التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع أخيه الرئيس قيس سعيد، وذلك في سياق مساعيهما الدؤوبة للارتقاء فعلياً بالعلاقات الجزائرية-التونسية إلى أسمى المراتب المتاحة، والاهتداء على الدوام لما فيه خير البلدين والمنطقة والجوار الإقليمي”.

كما أشار وزير الخارجية أن زيارته إلى تونس “تأتي في سياق حركيةٍ جد إيجابية تعيشها العلاقات الجزائرية-التونسية، مؤكداً أن اللقاء شكل مناسبة ثمينة للتنويه بالأشواط النوعية التي قطعها البلدان معاً خلال السنوات الأربع الماضية تحت التوجيه الرشيد للرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد”.

ومن هذا المنظور، شدد على قناعته بأن الجزائر وتونس تسيران بخطى ثابتة على الدرب الصحيح وفي الاتجاه الأصح، نحو تثمين فرص التعاون والتكامل، وتقوية اللحمة الاجتماعية بين الشعبين، وتعزيز التوافق السياسي البيني للتأثير على مجريات الأمور إقليميًا ودولياً.

وفي الختام، جدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية شكره للرئيس قيس سعيد على استقباله وعلى رسالة الود والإخاء والأفكار التي حمّله إياها لنقلها للرئيس عبد المجيد تبون.

المصدر
الخارجية الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى