الأخبارالجزائرالدبلوماسية

وزير الخارجية الجزائري يستقبل نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة

استقبل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الأحد، بالجزائر ، نائبة المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة والمترشحة لقيادة هذه المنظمة الأممية، غيمي بوب، حسب ما أفاد به بيان وزارة الخارجية الجزائرية.

وقد تركزت المناقشات بهذه المناسبة حول “آفاق تعزيز دور المنظمة الدولية للهجرة في تجسيد ولايتها التي تهدف بشكل أساسي إلى ضمان إدارة إنسانية ومنظمة للهجرة وفقا لنهج شامل قائم على الشرعية والتعاون الدوليين”، كما جاء في البيان.

وانتهز الوزير عطاف فرصة اللقاء للتأكيد على “الأهمية الكبرى” التي توليها الجزائر لمسألة الهجرة والتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وفي معرض التذكير ب “الجهود الحثيثة” التي تبذلها الجزائر في هذا المجال- يضيف البيان- جدد الوزير “التأكيد على المقاربة الجزائرية التي تفضل العمل الوقائي الرامي لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة وتهيئة الظروف المواتية لتوطين السكان في البلدان والمناطق الأصلية من خلال تعاون دولي كثيف ومكيف”.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى