وزير الخارجية الجزائري يجري محادثات ثنائية بأنطاليا
أجرى وزير الدولة وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف ، اليوم السبت، محادثات ثنائية مع نظرائه من السودان وفنزويلا واليمن ،ووزير خارجية البوسنة والهرسك ، وذلك على هامش “منتدى أنطاليا الدبلوماسي” بتركيا.
وحسب بيان للخارجية الجزائرية ، فقد أجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، اليوم مُحادثات مع وزير الخارجية لجمهورية السودان، علي يوسف أحمد. وقد شكّل اللقاء فرصة لاستعراض التطورات التي يشهدها هذا البلد الشقيق والتأكيد على أهمية الدور الذي تضطلع به الجزائر على مستوى مجلس الأمن الأممي في سبيل دعم أمن واستقرار السودان وصون سيادته وسلامة أراضيه.
كما شملت اللقاءات الثنائية لأحمد عطاف محادثات مع وزير العلاقات الدولية لجمهورية فنزويلا البوليفارية، إيبان إدواردو جيل بينتو، سمحت بإجراء تقييم للتقدم الذي أحرزه الطرفان على درب تجسيد عدد من أنشطة التعاون الثنائي التي تحظى بعناية خاصة من قبل رئيسي البلدين، فضلا عن تبادل الرؤى والتحاليل بخصوص جملة من المسائل الدولية والإقليمية التي تندرج في صُلب اهتماماتهما.
وخلال لقائه وزير الخارجية وشؤون المغتربين للجمهورية اليمنية، شائع محسن الزنداني، استعرض وزير الدولة وزير الخارجية الجزائري ، أحمد عطاف مُستجدات الأوضاع في هذا البلد الشقيق وسُبل إسهام الجزائر، من موقعها في مجلس الأمن الأممي، في الدفع بمسار تسوية الأزمة التي لا يزال يُعاني منها.
وتناولت محادثات أحمد عطاف مع وزير الشؤون الخارجية للبوسنة والهرسك، إليمدين كوناكوفيتش سُبل تطوير العلاقات الثنائية في الميادين الاقتصادية، لاسيما من خلال العمل على توفير الظروف الكفيلة بتسهيل التفاعل بين المُتعاملين ورجال الأعمال في البلدين.




